سويسرا تؤكد على إزالة العقوبات المفروضة على ايران
طهران-ارنا:- أكد وزير الخارجية السويسري "ديده بورك هالتر” على ضرورة إلغاء العقوبات الدولية المفروضة على ايران بسرعة من خلال تنفيذ اتفاق فيينا النووي بشكل مناسب و فاعل.
و افادت قناة 'ار. ت. اس” السويسرية ان هالتر اعلن خلال مقابلة صحفية أثر الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة 1+5، ان المجلس الفدرالي يدرس هذا الملف بدقة لاتخاذ قرارات مستقلة.
و اضاف في تصريحات متلفزة” يجب ازالة العقوبات على وجه السرعة من خلال تنفيذ الاتفاق بشكل فاعل و مناسب”.
يذكر ان سويسرا فرضت عقوبات على ايران منذ شباط /فبراير 2007 ثم قامت بازالة جزء من هذه العقوبات بعد الاتفاق المؤقت الذي تحقق في نوامبر 2013إلا هناك عقوبات كبيرة لازالت مفروضة على ايران.
هذا و قد تمخضت المفاوضات المكثفة بين ايران و مجموعة 1+5 و التي استمرت على مر 22 شهرا عن الاتفاق النووي في 14 تموز/ يوليو الجاري و الذي ينص على ازالة سوء الفهم تجاه برنامج ايران النووي و الغاء العقوبات الجائرة ضدها.