دبلوماسية باكستانية: الاتفاق النووي مع ايران فرصة لاقتصادات دول المنطقة
طهران-فارسك-اعتبرت سفيرة باكستان السابقة لدى الولايات المتحدة الاميركية شري رحمن، ان الاتفاق النووي يشكل انتصارا كبيرا لايران، وان اسلام اباد ستعيد النظر بعلاقاتها مع طهران على ضوئه، واصفة اياه بالفرصة لدول المنطقة لتحسين اقتصاداتها.
وقالت السفيرة السابقة والنائبة عن حزب الشعب في البرلمان الباكستاني في حديثها لوكالة انباء فارس، إن الاتفاق النووي بين ايران والدول الغربية، يصب بمصلحة الطرفين وسيرسخ الامن والاستقرار في المنطقة.
واوضحت شري رحمن ان الاتفاق سينعكس ايجابا على انعاش المنطقة اقتصاديا وسيتيح الفرصة لجميع دول المنطقة تحسين اقتصاداتها عبر التجارة مع ايران.
واعتبرت ان العلاقات بين ايران وباكستان لاتقتصر على الجانب الاقتصادي، وأن لطهران دورا في تحسين العلاقات بين باكستان وافغانستان وبمجال مكافحة الارهاب.
وفي السياق ذاته، رأى خبراء اقتصاديون باكستانيون، ان انضمام ايران الى ركب الاقتصاد العالمي سيعزز من فرص النشاط والاستثمار الخارجي بين البلدين.
واعتبروا الاتفاق النووي، سينعش الآمال باستكمال مشروع انبوب امداد باكستان بالغاز الايراني.