الافراج عن معدات ايران المجمدة في المانيا
طهران-فارس:-أكد نائب المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الوطنية في البلاد محمد حسين بيوندي، ان المفاوضات النفطية بين ايران والمانيا تطرقت الى الافراج عن المعدات المجمدة في المانيا.
واشار بيوندي الى الاجتماع الذي عقد بين نائب المستشارة الالمانية ووزيرالطاقة زيغمار غابريل والوفد المرافق له، ووزير النفط بيجن زنكنة امس الاثنين.
واوضح ان الالمان يتكبدون اضرارا جراء المعدات المصنعة بطلب ايراني والمحتجزة في المانيا، لكون ان المصنعين لم يتسلموا مبالغ تلك المصنوعات، وللمثال فانهم تسلموا 30 بالمئة من مستحقات تلك المعدات وتم تجميدها جراء الحظر.
وتعهدت الشركات الالمانية لا سيما شركة سيمنس، بتصنيع معدات نفظية قبل فرض الحظر على ايران، تتعلق بالصناعات التكريرية والبتروكيماوية وبحقل بارس جنوبي العملاق.