kayhan.ir

رمز الخبر: 22742
تأريخ النشر : 2015July20 - 21:58

مسؤول نفطي:مستعدون لرفع حجم إنتاج النفط فوررفع العقوبات

طهران-ايسنا:-أعلن المدير العام للشركة الوطنية للمناطق النفطية‌ بيجن عالي بور عن إستعدادها لرفع حجم إنتاج النفط الخام فور رفع العقوبات عن طهران.

وتابع عالي بور بأننا نخطط للعودة الى الأسواق الدولية بعد رفع العقوبات عن إيران حيث نستعد إطلاق عملية رفع حجم إنتاج النفط الى مستوى قبل فرض العقوبات خلال مدة أقل من 3 أيام مشيرا الى أن الشركة الوطنية للمناطق النفطية في جنوب إيران توفر 83 بالمائة من إجمالي النفط الخام و16 بالمائة من إجمالي الغاز في البلاد.

وصرح بأننا لانواجه أي قيود لرفع مستوى صادراتنا للخام الى الأسواق العالمية حيث قد أعلن وزير النفط الإيراني بيجن نامدار زنغنه عن إستعداد وزارة النفط الإيرانية لرفع مستوي إنتاج الخام بحجم 500 ألف برميل يوميا لكي يصل الى مليون برميل يوميا بعد 6 شهور.