ايران تشارك إجتماعات “صندوق اوبك للتنمية الدولية” بفيينا
طهران-ايسنا:- وصل وزير الإقتصاد علي طيب نيا العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في اجتماعات المجلس الوزاري لـ "صندوق الأوبك للتنمية الدولية” ( أوفيد) السادس والثلاثين على مستوى وزراء المال في الدول الأعضاء في الصندوق الذي تبدأ أعماله اليوم الثلثاء.
يذكر بأن جدول أعمال الاجتماعات يتضمن مراجعة التقرير السنوي والبيانات المالية للصندوق للعام الماضي، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل الصندوق للسنوات العشر القادمة .
و الصندوق أُنشئ في عام 1976م من جانب الدول الأعضاء في منظمة "أوبك” بهدف تعزيز التعاون بين هذه الدول والدول النامية الأخرى، ومساعدة الدول منخفضة الدخل من خلال تقديم قروض ميسرة للمشاريع والبرامج التنموية، ودعم موازين المدفوعات في تلك الدول.
ويقوم الصندوق أيضاَ بتقديم المنح للمساعدات الفنية والأبحاث الإغاثية الإنسانية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى عملياته في مجال تنمية القطاع الخاص وتمويل التجارة .