kayhan.ir

رمز الخبر: 22712
تأريخ النشر : 2015July20 - 21:53
مشيرا الى "استعداد العراق للتعاون في المجال الاستخباري مع دول العالم"..

العبادي : طائرات F16 ستدك اوكار العدو ويجب ابعاد القوات المسلحة عن الخلافات السياسية

بغداد – وكالات : قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان "طائرات F16 ستساهم بدك مواقع العدو ودحره".

ونقل بيان لمكتبه، امس الاثنين، القول عن العبادي خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة تسلم الوجبة الأولى من طائرات F16 المقاتلة، "اننا ومع بزوغ فجر الانتصارات التي حققها رجال الجيش والشرطة والحشد الشعبي وابناء العشائر، نحتفي اليوم بتسلم طائرات F16 التي ستساهم بدك مواقع العدو ودحره وتحرير كل شبر من ارض العراق".

ودعا جميع الكتل السياسية الى "إبعاد القوات المسلحة عن التناحرات والخلافات السياسية".

واضاف "في الوقت الذي تتحقق الانتصارات فان العدو الجبان يقوم بضرب المدنيين العزل ومنها تفجير خان بني سعد الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين"، موضحا "اننا وبجهود استخبارية تمكنا من القاء القبض على بعضهم ولن يفلت هؤلاء الارهابيون من العقاب"، مشيرا الى ان "هذا الفعل الجبان سيزيدنا عزيمة واصرارا على دحر العدو".

ولفت العبادي الى ان "التحديات التي نواجهها كبيرة وهي تتطلب ان تتوحد المواقف ونتكاتف لإسناد قواتنا الأمنية، كما نوجه دعوة للمجتمع الدولي لمزيد من الدعم للعراق"، لافتا الى "أهمية منع تدفق الإرهابيين وإيقاف تهريبهم للنفط والاثار".

واشار الى "استعداد العراق للتعاون في المجال الاستخباري مع دول العالم"، منوها الى ان "عصابات داعش كانت تعد لعدة غزوات الا ان الجهد الاستخباري وابطالنا تمكنوا من دحرها".

وبين العبادي ان "من التقيناهم في ساحات القتال وجرحى القوات المسلحة كانت معنوياتهم عالية ولم يطلبوا شيئا شخصيا وكان لديهم العزم على تحقيق النصر"، مؤكدا ان "الشعب الذي يمتلك هكذا رجال لن يهزم".

وتابع البيان ان "العبادي اطلع على الطائرات واجتمع بالطيارين وقادة القوة الجوية واستمع لشرح عن التدريبات والاستعدادات الخاصة بهم واصدر مجموعة من التوجيهات لتعزيز روحهم القتالية".

من جهته اعلن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري عن تمركز قوات كبيرة من الحشد الشعبي في مناطق محيط الفلوجة والاستعداد للانتقال الى مناطق داخل القضاء لتحريرها من قبضة تنظيم داعش الارهابي الذي يسيطر عليها بشكل كامل.

وقال العامري في تصريح صحفي ,ان القوات الامنية والحشد الشعبي قامت بتفعيل عمليات الانبار لفرض الحصار على مدينة الرمادي من عدة محاور من اجل فتح مدينة الفلوجة وتحريها بشكل كامل من زمر داعش خلال الفترة المقبلة على حد قوله.

وطالب العامري محافظة البصرة برفد قوات الحشد الشعبي من ابنائها لمواصلة القتال في المناطق الساخنة وتحرير العراق من الارهاب كون المعركة كبيرة وقوية وتحتاج الى وقوف كافة المحافظات لردع هذا الارهاب التكفيري.

من جانب اخر افاد مصدر امني بأن القوات الامنية الباسلة وابطال الحشد الشعبي وغيارى العشائر العربية الاصيلة باتوا على مشارف مقر اللواء الثامن وجسر الورار غرب الرمادي.

وذكر المصدر "ان القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مدينة الرمادي وباتت على مشارف مقر اللواء الثامن وجسر الورار".

وتنفذ القوات الامنية الباسلة وابطال الحشد الشعبي وغيارى العشائر العربية عمليات استباقية لتحرير المناطق المسيطر عليها من قبل تنظيم داعش الارهابي في الفلوجة والمحاور المجاورة لها.

بدورها اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية،امس الاثنين، تدمير مقر عمليات "داعش” وسط الرمادي "110 كم غرب بغداد”، ومقتل 30 عنصراً من التنظيم، فيما أكدت مقتل ثمانية من عناصر "داعش” وتدمير عدد من أوكاره بعمليات أمنية في منطقة الفتحة شرق تكريت "170 كم شمال بغداد”.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في حديث الى "المدى برس”، إن "خلية استخبارات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع مدفعية الميدان وطيران الجيش تمكنت من قتل 30 عنصراً من تنظيم "داعش” في الرمادي "110 كم غرب بغداد”، وتدمير ما يسمى بمقر قيادة العمليات للعصابات الارهابية في المدينة واحراق سبع عجلات معظمها تحمل أسلحة احادية".

وأضاف جودت، إن "مغاوير الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكنوا من قتل ثمانية من عناصر "داعش” وتدمير ثلاثة اوكار ومستودع للذخيرة والمؤن وثلاث آليات مفخخة بهجمات استباقية في منطقة الفتحة، شرق تكريت 170 كم شمال بغداد".