kayhan.ir

رمز الخبر: 22701
تأريخ النشر : 2015July19 - 21:33

ضابط أمريكي: تعامل ألامريكان في العراق أدى الى نشوء عصابة داعش

اعترف الضابط الأمريكي الكبير "مايك فلين” الذي كان يتحدث لموقع انترسيبت الى كيفية نشوء عصابة داعش الارهابية والمجموعات المتطرفة الاخرى وأكد أن بدء الحرب الامريكية على العراق واستخدام الطائرات دون طيار في هذه الحرب وتعامل ألامريكان في العراق أدى الى نشوء نوع من التطرف المنتظم في المنطقة ما أدى الى توفير الارضية اللازمة لنشوء عصاب داعش الارهابية.

واكد الضابط الامني الامريكي الكبير”فلين” الذي كان يتبوأ في حادث 11 ايلول المشبوه وبدء الغزو الامريكي لكل من افغانستان والعراق أعلى المناصب والمسؤوليات في جهاز الاستخبارات في بلاده أن استخدام طائرات دون طيار أدت الى ان تساهم أمريكا في توفير أرضية نشوأ العصابات المتطرفة في المنطقة بدلا من قتلهم.

وشدد على أن قسوة التعامل الامريكان مع المعتقلين العراقيين في المعتقلات التي كان الامريكان يشرفون عليها في بلادهم أدت بدورها الى نشوء المجموعات المتطرفة داعيا الى معاقبة كل العسكريين الذين ساهموا في تعذيب المعتقلين العراقيين.