kayhan.ir

رمز الخبر: 22693
تأريخ النشر : 2015July19 - 21:32
هو وصالحي غداً الثلاثاء في مجلس الشوى الاسلامي..

ظريف: زمن التهديدات قد ولى ومن هدد ايرانيا لم يحصد شيئا

طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان كل من هدد ايرانيا لم يحصد شيئا، وقد ولى زمن التهديدات ، ولابد من استخدام لغة محترمة مع الشعب الذي صمد امام كل انواع الضغوط.

واضاف الوزير ظريف في حديثه هاتفي مع التلفزيون الايراني حيث سئل عن الجملة التي اطلقها بوجه احد مخاطبية الغربيين خلال المفاوضات النووية "تعلم الا تهدد ايرانيا"، اجاب وزير الخارجية بالقول: ان الشعب الايراني تحمل الكثير من الضغوط ، واثبت انه لا يمكن التعامل مع مثل هذا الشعب الا بلغة محترمة، وان هذا الشعب يتكل على القوة الازلية لله سبحانه وتعالي، ولا يعير أي اهمية للقوى الاخرى التي ينظر اليها على انها خاوية.

وشدد الكتور ظريف، على ان هذه المجموعة من الخصائص الجميلة الموجودة في الشعب الايراني هي الرصيد الاكبر لكل من يريد ان يعمل في المجال الدبلوماسي.

هذا ومن المقرر أن يحضر وزير الخارجية الدكتور ظريف ورئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي غداً الثلاثاء الى مجلس الشوري الاسلامي ليقدما تقريرهما بشان مسار المباحثات بين ايران والمجموعة السداسية ومحصلة المباحثات.

وقد تمكنت الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" يوم الثلاثاء الماضي "14 تموز الجاري”من التوصل الى محصلة للمباحثات النووية الجارية بينهما منذ اكثر من 22 شهرا.

وسيعقد مجلس الشورى الاسلامي يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين جلسات علنية بحضور كافة النواب.