kayhan.ir

رمز الخبر: 22692
تأريخ النشر : 2015July19 - 21:31
مسقط تصف الاتفاق النووي بين طهران و"5+1" بالتاريخي..

السلطان قابوس: نامل بان يتم في ظل دعم ودور ايران العبور من الازمات التي تشهدها المنطقة

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني في مكالمة هاتفية مع سلطان عمان قابوس بن سعيد ان الاتفاق النووي بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجوعة "5+1" سيعزز الامن والاستقرار والتعاون في المنطقة.

وقال الرئيس روحاني في المكالمة الهاتفية، بعكس راي البعض في المنطقة، فان هذا الاتفاق سيعزز في الحقيقة الامن والاستقرار والتعاون بين الجيران. واعرب رئيس الجمهورية عن امله في ان يحل السلام والاستقرار والرفاه محل سفك الدماء في المنطقة.

وقال الرئيس روحاني ان طهران قلقة بسبب الحرب والمجازر في سوريا واليمن.

واضاف رئيس الجمهورية: نعتقد ان هذه الازمات لا يمكن حلها الا سياسيا، وعلينا تعزيز هذه الفكرة في دول المنطقة.

من جانبه قال السلطان قابوس: نامل بان يتم في ظل دعم ودور ايران العبور من الازمات التي تشهدها المنطقة.

كما هنأ السلطان قابوس في الاتصال الهاتفي مع الرئيس روحاني لمناسبة الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "5+1"، واكد بان الاتفاق يخدم مصلحة المنطقة كلها والعالم، معربا عن ثقته بان المنطقة ستشهد من الان فصاعدا ظروفا افضل.

وسلطنة عمان هي الدولة الخليجية الوحيدة التي لا تشارك في الحلف الذي تقوده السعودية منذ اذار/ مارس الماضي ضد اليمن.

من جانبه وصف وزير الاعلام العماني عبدالمنعم الحسني، الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "5+1" بالاتفاق التاريخي.

واشار وزير الاعلام العماني الى دور السلطان قابوس بن سعيد في دفع المفاوضات النووية الى الامام، مصرحا بان الحكمة والدعم من قبل سلطان عمان اديا الى ان نشهد اتفاقا تم التوصل اليه اخيرا. واضاف: ان الاتفاق النووي يعد خطوة تاريخية.