نحو 48% من الألمان يفضلون انسحاب اليونان من منطقة اليورو
برلين – وكالات : أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف الألمان يعتقدون أن الصفقة المزمع عقدها مع اليونان سيئة ويفضل كثيرون خروج أثينا من منطقة اليورو بدلاً من منحها فرصة الحصول على مزيد من المساعدات.
وفي الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "يوغوف" الألمانية قال 56 ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أن الخطة المتعلقة بمثل هذا الاتفاق لليونان سيئة، في الوقت الذي أكد فيه ما يزيد قليلاً على الخمس ممن شملهم الاستطلاع أنها سيئة جدا، ورأى 2% فقط أن الاتفاق إيجابي في حين قال 27% إنه إيجابي إلى حد ما.
وقالت صحيفة "فيلت ام زونتاغ"بعد اطلاعها على الاستبيان: "إن الاستطلاع الذي شمل 1380 ألمانيا أظهر عدم وجود حماس في أكبر اقتصاد بأوروبا لنتيجة التصويت الذي جرى الجمعة الماضية "، وأضافت أن الاستطلاع أظهر أن 48% من الألمان يحبذون انسحاب اليونان من منطقة اليورو، مشيرة إلى أن الثلث فقط قالوا بوضوح إنهم يريدون بقاء اليونان في منطقة اليورو.