kayhan.ir

رمز الخبر: 22555
تأريخ النشر : 2015July14 - 21:43

العثور على حطام مروحية لشركة نفط ايرانية في الخليج الفارسي

طهران-فارس:-اكد مصدر مطلع، العثور على قطعات من حطام مروحية تابعة لشركة " نفط فلات قارة"، على بعد مسافة 15 ميلا من منصة ابوذر في بوشهر (جنوب ايران) والتي اقلعت منها المروحية ليل الاثنين.

وبيّن المصدر امس الثلاثاء، انه بعد العثور على حطام من المروحية، فقد تم التأكد من سقوطها، وسط تضاؤل فرص نجاة طاقمها.

واضاف انه تم العثور على بعض القطع البلاستيكية و3 مقاعد بمسافة 15 ميلا عن المنصة، الا أن خفة زنة القطعات، تصعّب التأكد من موقع سقوط المروحية، في المكان ذاته الذي عثر فيه على القطعات.

واشار المصدر الى أن عمليات البحث عن حطام مروحية " نفط فلات قارة" تتواصل في جزيرة خارك، موضحا أن طاقمها يتكون من طيارين وتقل عاملين بشركة الحفريات التابعة لشركة النفط الايرانية، واقلعت بتمام الساعة 22:10 من ليل الاثنين ( 17:40 غرينتش)، من منصة ابوذر متوجهة الى مشفى في بوشهر، حيث فقد برج المراقبة الاتصال مع قائدها، عقب 10 دقائق من اقلاعها واختفت عن الرادار.

واكد أن المروحية أقلعت لنقل احد عمال شركة الحفريات بمنصة ابوذر لإصابته في حادث الى المستشفى للعلاج، مبينّا انها من نوع "اغوستا" وتعود ملكيتها لشركة "تارا" للمروحيات ومستأجرة من قبل شركة نفط فلات قارة التي قامت بدورها بتشكيل خلية ازمة للوقوف على تفاصيل الحادث.