مسؤول نفطي: بعض الدول إحتلت مكانة إيران في الأسواق العالمية
طهران-ايسنا:- أكد المدير العام لقسم اوبك في وزارة النفط مهدي عسلي على أنه في حال عدم تنسيق الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول(اوبك) مع إيران ورفع إنتاجها للنفط بعد رفع العقوبات عنها ستتضرر هذه الدول أكثر من طهران.
وتابع عسلي بأن قيام إيران برفع إنتاجها للنفط متزامنا مع خطوة الدول الأعضاء في اوبك في رفع انتاجها للنفط في ظل عدم تنسيقها مع طهران في هذا الشأن بعد رفع العقوبات عنها سيؤدي الى تضررها أكثر من إيران مشيرا الى أن بعض الدول إحتلت مكانة إيران في الأسواق العالمية ويجب عليها أن تتعاون معها بعد رفع العقوبات.
وأضاف بأن إيران قدترفع إنتاجها للنفط بنسبة 20 بالمائة وفي حال قيام هذه الدول بتخفيض إنتاجها بنسبة 2 بالمائة سنرى عدم هبوط أسعار النفط أكثر مما هو مشيرا الى أنه في حال عدم تنفيذ هذه الخطوة ستتضرر الدولة التي تنتج 7 ملايين برميل من النفط يوميا أكثر من إيران التي تنتج 2ر1 مليون برميل منه يوميا.
وشدد على أن إيران قد أرسلت عدة رسائل الى الدول الأعضاء في اوبك في هذا الشأن لكي تطلعها على برناجمها النفطي بعد رفع العقوبات بهدف إستعادة حصتها في الأسواق العالمية وطلبنا تعاونها معنا لتحقيق الإستقرار في الأسواق الدولية.