kayhan.ir

رمز الخبر: 22495
تأريخ النشر : 2015July13 - 20:57

الكيان الصهيوني يعترف بعرقلته التوقيع على الاتفاق النووي ويعرب عن مخاوفه منه

القدس المحتلة - وكالات انباء:- اعرب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، عن سخطه واستيائه أزاء اتفاق الدول الست الكبرى مع طهران بشأن البرنامج النووي الإيراني واعتبره "يعرض عملية السلام في العالم الى الخطر" ، وقال: ان التنازلات الغربية تجاه ايران مستمرة .. لكننا لن نستسلم .

وأشار "نتنياهو" الى أنه "في الوقت الذي تستمر فيه مسيرة التنازلات من جانب الدول الكبرى لإيران ، يطلق المرشد الأعلى الإيراني على الخامنئي تصريحات بضرورة محاربة الولايات المتحدة حتى في حال التوصل إلى اتفاق نووي" .

من جانبه، قال وزير الشؤون الاستراتيجية "يوفال شتاينتس" أن توقيع الاتفاق النووي مع إيران سيكون بمثابة افلاس من ناحية الدول الكبرى واستباحة الأمن العالمي مقابل انجاز سياسي مشكوك فيه - حسب قوله .

واضاف: ايران ستواصل تطوير اجهزة الطرد المركزي، معربا عن اعتقاده بأن نظام المراقبة المنوي اتباعه لبرنامجها النووي سيتحول الى ما وصفه بالمهزلة.

وكشف "شتاينتس" الى أنه لولا الجهود السياسية التي تبذلها "اسرائيل” في هذا الملف لكان هذا الاتفاق المنوي توقيعه مع ايران اسوأ بكثير - حسب تعبيره.