kayhan.ir

رمز الخبر: 22482
تأريخ النشر : 2015July13 - 20:56
بعد التوقيع على اتفاقية ثنائية..

توسيع التعاون العلمي بين ايران وكوريا الجنوبية

طهران-ايسنا:- وقعت ايران وكوريا الجنوبية على إتفاقية ثنائية لتوسيع نطاق التعاون في المجالات المختبرية بين البلدين.

وأبرم كل من أمين الشبكة المختبرية للتقنيات الإستراتيجية التابعة لمكتب نائب الرئيس الايراني في الشؤون العلمية والتقنية و مدير شركةHCT الكورية الجنوبية هذه الإتفاقية الثنائية التي توسع آفاق التعاون بين طهران وسول.

وتتضمن الإتفاقية تعميق التعاون في مجال إصدار الشهادات و إجراء إختبارات المعايرة على المعدات المختبرية الجديدة وأجهزة الصيدلة علاوة على ذلك يشتمل التعاون الثنائي بين البلدين على المجالات الأخرى نظير نقل التجارب في مجال تشخيص سمية المواد وتقديم الإستشارات و إقامة الدورات وورشات العمل التدريبية وتقديم الشهادات المختلفة للمعايير وجودة المنتجات والأجهزة المتطورة ايرانية الصنع الى جانب إنشاء المختبرات المرجعية في ايران.

يذكر أن الإتفاقية سارية المفعول لمدة خمس السنوات من تاريخ بدء نفاذها.