kayhan.ir

رمز الخبر: 22471
تأريخ النشر : 2015July13 - 20:54

بلومبرغ:المصافي الأوروبية مستعدة لإستئناف شراء النفط الايراني

طهران-ايسنا:- أفاد موقع بلومبرغ الاخباري بأن المصافي الأوروبية ابتداء من إسبانيا حتى اليونان مستعدة لإستئناف شرائها للنفط الايراني بعد توصلها الى إتفاق نووي مع مجموعة 5+1.

وتابع الموقع بأن مصفاة ساراس الإيطالية أعلنت بأنها ستشتري الخام الإيراني في حال رفع العقوبات عن طهران كما أعلنت مصفاة سبسا الاسبانية بأنها ستدرس شراء النفط الإيراني دون ادنى الشك.

واعتبرت مصفاة هلنيك بتروليوم عودة النفط الى الأسواق العالمية بأنها إيجابية كما أكد المتحدث باسم مصفاة موتور اويل هلاس، لوكاس تريبلوبولس على أنه فور توفر النفط الإيراني في الأسواق الدولية سنستأنف شرائها دون الشك لأن مصفاة موتور اويل تحرص دوما على شرائه.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة بأنه تشكل كل من إيطاليا واسبانيا واليونان الدول الـ3 الرئيسية في القارة الأوروبية التي كانت تشتري النفط الإيراني في عام 2012 حيث إشترت هذه الدول 456 ألف برميل من النفط يوميا خلال عام 2011.