يديعوت احرنوت: اطالة أمد المفاوضات النووية بين ايران و”5+1” خطة “اوباما”
القدس المحتلة - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت” الصهيونية الى مسألة اطالة أمد المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1” في العاصمة النمساوية فيينا حاليا واعتبرتها خطة رسمها الرئيس الاميركي "باراك اوباما” حيث توقعت مصادر صهيونية احتمال توصل ايران وأميركا الى اتفاق في هذه المفاوضات.
واكدت الصحيفة الصهيونية، بأن رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو” أمر الوزراء والجهات المعنية بعدم الحديث عن المفاوضات النووية خلال الايام القلائل الماضية.
وتوقعت الصحيفة أن أحد أسباب هذا القرار قد يعود الى أن "نتنياهو” لايرغب باطلاع الآخرين على كيفية خوضه الانتخابات المقبلة مابعد الاتفاق النووي.
ويعتقد مسؤلون في مكتبه أنه قادر على اقناع أعضاء الكونغرس الاميركي لمعارضة التصويت على الاتفاق النووي بين ايران الاسلامية ومجموعة 5+1.
واعتبر خبراء أن خطة اوباما في ارجاء وتمديد المفاوضات انما تدعو الى الايحاء بأن هذه المفاوضات واجهت مشاكل عديدة وأن بلاده تقاوم هذه المعضلة فيما اعتبر الصهاينة هذه الخطة بأنها تهدف الى كسب رضا الديمقراطيين في الكونغرس الذين قد يلتحقون بالجمهوريين لمعارضة المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1.
من جانبه أكد "اوباما” أنه سيلتقي "نتنياهو” بعد التوقيع على الاتفاق النووي محاولاً إقناعه بأن أمن كيانه يحظى بأهمية بالغة بالنسبة لواشنطن ليؤكد من جديد أن اميركا لن تألو جهدا في تقديم الدعم للكيان الاسرائيلي.