kayhan.ir

رمز الخبر: 22420
تأريخ النشر : 2015July12 - 20:38

هافينغتون بوست:اوباما يخاف من فشل المفاوضات النووية والمس بمكانته

طهران-ايسنا:- أفادت صحيفة هافينغتون بوست في تقرير لها حول عملية المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 بأن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يخاف من فشل هذه المفاوضات والمس بمكانته.

وتابعت الصحيفة بأن أطول المفاوضات الدبلوماسية جارية حاليا في فيينا ويسعى كلا الجانبين للوصول الى الإتفاق النهائي لتسوية الملف مشيرة الى أنه في حال تواصل هذا الإتفاق توجد مهلة 60 يوما أمام الكونغرس لمراجعته وتأييده.

وشددت على أنه إزدادت إرادة الرئيس الأميركي للوصول الى إتفاق مع إيران حيث في البداية كان يسعى اوباما للحصول على شرعية في منطقة الشرق الاوسط للأبد لكن اليوم يخشى فشل المفاوضات والمس بمكانته.

وأضافت بأن اوباما يعلم جيدا بأن عدم التوصل الى إتفاق مع إيران يشكل كارثة هائلة بالنسبة له ولحزبه لأنه قد دفع كلفات ضخمة للماراثون السياسي والمفاوضات النووية بين طهران ومجموعة 5+1.