kayhan.ir

رمز الخبر: 22419
تأريخ النشر : 2015July12 - 20:38

ايروان: الارامنة في ايران يتمتعون بجميع حقوق المواطنة

طهران-ارنا:- قالت الوزيرة الارمينية لشؤون الارمن في خارج البلاد السيدة هرانوش هاكوبيان خلال لقائها وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي ان المجتمع الارميني الايراني يعتبر من افضل المجتمعات الارمينية في خارج ارمينيا والذي يتمتع افراده مثل اي مواطن ايراني ، بجميع الحقوق والحريات .

واشارت هاكوبيان في اللقاء الذي جرى في يريفان الى القواسم الثقافية المشتركة بين البلدين وقالت ان هذه القواسم تعتبر ارضية مناسبة لتنمية العلاقات .

واعتبرت الاحداث في سوريا والتطرف في المنطقة ، كارثة للانسانية ليست فقط بسبب قتل الابرياء بل بسبب تدمير التراث الثقافي معربة عن شكرها للحكومة الايرانية على صون التراث الثقافي للارمن في ايران .

من جانبه اشار جنتي الى اهتمام الحكومة بصون الكنائس الارمينية في ايران وتسجيل الكنائس الموجودة في شمال غربي ايران في منظمة اليونسكو وقال ان الحكومة الايرانية لها مشاريع لتسجيل كنائس اصفهان وكنيسة "وانك” في منظمة اليونسكو .