kayhan.ir

رمز الخبر: 22415
تأريخ النشر : 2015July12 - 20:38

رضائي: لاخيارامام الاميركان سوي الاتفاق

طهران-ارنا:-قال امين مجمع تشخيص مصلحة النظام ان "الاميركان باتوا اليوم وحيدين في مباحثات مجموعة 5+1 ولاخيار امامهم سوى الاتفاق”.

واضاف محسن رضائي في مقابلة مع القناة الثانية للتلفزيون ان الاميركان هم الان في الدقائق الاخيرة ويواجهون ضغوطا شديدة ويبدو ان تمديد المباحثات من جديد قد يكون امرا اعتياديا.

وقال ان هذا الامر يؤكد ان فريق اوباما النووي لايتمتع بكامل الصلاحيات او ان القرارات التي يتم اتخاذها تصطدم بضغوط اميركا الداخلية.

واوضح امين مجمع تشخيص مصلحة النظام "لو تم تمديد المباحثات يومين او ثلاثة ايام اخرى فسوف لن يحدث شي خارق فجميع الطرق مغلقة بوجه الاميركان وليس امامهم خيار سوى الاتفاق مع ايران”.

واضاف ان الاميركان غيرقادرين على شن هجوم عسكري على ايران كما انهم لايتمكنون من تشديد العقوبات عليها ولا خيار امامهم سوى الاتفاق . فانهم تعمدوا في جر المباحثات النووية الى القضايا الصاروخية ويريدون حرف المواضيع والقضايا والان هم يؤكدون ان ايران لايمكن ان يكون لديها صواريخ بالستية.

واوضح ان هذا الموقف المشبوه يؤكد ان للاميركان اهداف مشؤومة ويريدون الا تتمتع ايران بالقدرة على الرد بالمثل.

وشدد بالقول ان الفريق النووي المفاوض متمسك بالخطوط الحمر وكلما دافع عن المصالح الوطنية كلما تلقى المزيد من الدعم من الشعب ومن النظام.

واضاف ان الخطوط الحمر التي وضعها سماحة القائد معروفة ونحن نتوقع ان يتطابق نص الاتفاق مع الخطوط الحمر.

وقال "نحن في المرحلة الاولى من الاتفاق فلابد ان يتم اولا الانتهاء من كتابة النص وثانيا ان يتم تاييد النص في طهران وواشنطن وحينها فقط يمكن القول انه تم التوصل الى اتفاق اولي كي يدخل بعدها حيز التنفيذ.

واضاف "اما بعد فنحن من جانبنا سنلتزم ببعض القيود وعلي الطرف الاخر ان يلغي العقوبات فحينها يمكننها القول نحن توصلنا الى اتفاق نهائي”.