kayhan.ir

رمز الخبر: 22413
تأريخ النشر : 2015July12 - 20:36

ايران المنتج الثاني للنفط في اوبك في عام 2014

طهران- ارنا:- أحتلت ايران المركز الثاني بين الدول المنتجة للنفط الاعضاء في اوبك بانتاجها 3 ملايين و117 الف برميل من النفط الخام في عام 2014 وذلك وفقا للنشرة الاحصائية الصادرة من منظمة الدول المنتجة والمصدرة للنفط (اوبك) في عام 2015 .

وهبطت ايران في عام 2012 وبعد فرض الحظر الى المركز الثالث بين الدول المنتجة للنفط في اوبك.

واستنادا للنشرة الاحصائية لاوبك فان السعودية احتلت المركز الاول بين المنتجين الاعضاء في اوبك بانتاج 9 ملايين و713 الف برميل يوميا، والعراق المركز الثالث بانتاج 3 ملايين و110 الف برميل من النفط يوميا .

وارتفع انتاج (اوبك) خلال العام الماضي الى 30 مليونا و683 الف برميل، أعلى من سقف انتاجها 30 مليون برميل.