kayhan.ir

رمز الخبر: 224
تأريخ النشر : 2014May07 - 21:50
بعد التوقيع على 10 اتفاقيات بين البلدين..

جهانغيري : نحرص على رفع مستوى التعاون التجاري بين ايران وغانا

طهران-ارنا: - قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري وفي اشارته الى الامكانيات المتاحة في الجمهورية الاسلامية وغانا، ان حجم التبادل التجاري بين ايران وغانا ليس مرضيا، ونحرص على ارتقاء مستوى العلاقات والتعاون التجاري والاقتصادي بين طهران واكرا.

واضاف اسحاق جهانغيري امس الاربعاء خلال لقائه وزير الدولة للشؤون الرئاسية الغاني عبدالرشيد بلبو، ان الدول الافريقية بمافيها غانا تتميز بمكانة طيبة جدا في السياسة الخارجية لايران.

واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية، ان القطاع الخاص الايراني يحرص على التعاون والمشاركة الفاعلة في تطوير المشاريع الاعمارية في غانا معلنا استعداد ايران لوضع خبراتها في مختلف المجالات الصناعية والخدمات الفنية والهندسية بتصرف التنمية الاقتصادية في غانا.

واشار جهانغيري الى انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين وتوقيع العديد من الاتفاقيات معربا عن امله بتنفيذ هذه الاتفاقيات بمتابعة الجانبين وتوفير الارضية لتطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه وصف وزير الدولة للشؤون الرئاسية الغاني، اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين بالاجتماع التاريخي واعرب عن ارتياحه لتوقيع 10 عقود واتفاقيات خلال هذا الاجتماع.

ودعا عبدالرشيد بلبو، الى الارتباط بين القطاع الخاص في البلدين للاستثمار والتعاون المشترك في مختلف مجالات النفط والغاز والقضايا التعليمية والمحاصيل الزراعية.