ظريف يبحث وكيري وموغريني آخر مستجدات نص الاتفاق والملاحق
طهران - كيهان العربي:- عقد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف و منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي "فدريكا موغريني" ووزير الخارجية الاميركي "جون كيري" اجتماعا أمس السبت لمناقشة اخر المستجدات في نص الاتفاق والملاحق ووجهات نظر طرفي المفاوضات.
وقبل هذا الاجتماع، كان فريقا التفاوض الايراني والاميركي برئاسة ظريف و"كيري" عقدا اجتماعا، حضره مساعد رئيس الجمهورية رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي ووزير الطاقة الاميركي "ارنست مونيز".
وحضر المفاوضات ايضا مساعدا وزير الخارجية الدكتور عراقجي وتخت روانجي وعن الجانب الاميركي "وندي شيرمن" ايضاً.
ويتواجد وزيرا الخارجية الالماني والفرنسي حاليا في فندق "كوبورغ" بالعاصمة النمساوية فيينا حيث وصلها وزير الخارجية البريطاني مساء أمس ايضاً.
واجرى مساعدو الخارجية الايرانية والاميركية، مفاوضات مساء الجمعة لتسوية نقاط الاختلاف في نص الاتفاق الشامل.
وكانت اميركا واوروبا قد مددتا مهلة تنفيذ برنامج الاجراء المشترك في جنيف الى ثلاثة ايام اخرى تنتهي يوم الاثنين 13 يوليو .
وكتبت "موغريني" منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي على حسابها في تويتر: نقوم ببذل جهود متواصلة للتوصل الى اتفاق. كما شكرت النمسا حكومة وشعبا لحسن استضافتها الطويلة للمفاوضات.
يذكر ان الطرفين يأملان بالتوصل الى الاتفاق قبل انتهاء مهلة التمديد أي يوم غد الاثنين .
من جانبه قال وزير الخارجية الاميركي "جون كيري" على موقع تويتر أمس السبت اثر لقائه نظيره الايراني الدكتور ظريف لساعة ونصف ساعة في فيينا حيث تستمر المفاوضات حول برنامج ايران النووي، انه لا تزال هناك قضايا صعبة.
وكتب كيري "لا تزال هناك قضايا صعبة تتطلب حلا". لافتا الى انه التقى وزير الخارجية الايراني ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني.