رضائي: جميع القوى الدولية موافقة على الاتفاق النووي
طهران-ارنا:- قال امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ان جميع القوى الدولية موافقة على الاتفاق النووي بين ايران و5+1، واضاف ان المفاوضات حققت نتائج لكن اميركا لاتريد انهاء العمل وتسعى الى المزيد من الامتيازات.
واضاف رضائي امس السبت للصحفيين في ختام اجتماع مجمع تشخيص مصلحة النظام حول المفاوضات بين ايران و5+1 والعراقيل التي تضعها بعض القوى الغربية، ان اميركا ليس امامها من وسيلة الا التفاوض مع ايران، وان الهجوم العسكري او تشديد الحظر وصل الى طريق مسدود وحتى اوباما اعترف بهذا الموضوع.
وصرح : اذن التفاوض هو الطريق الوحيد امام اميركا، ووضع العراقيل جعل الاوروبيين وهم حلفاء اميركا يشتكون من سلوكها هذا، رغم عدم اعلانهم لكنهم يعتقدون ان المطالب المبالغ بها ستؤدي الى الضرر بهم وسيواجهون المشاكل في الشرق الاوسط.
وقال رضائي ان جميع القوى الدولية موافقة على الاتفاق وحتي ان روسيا والصين تعارض 'المطالب المفرطة' لامريكا.
واضاف امين مجمع تشخيص مصلحة النظام، ان اوباما يمتلك قدرة سياسية محددة وهذا الملف أكبر من قدرته على اتخاذ القرار، ومن المستبعد ان يتمكن الرئيس الامريكي من تسوية كل هذا الملف .
وعبر رضائي عن قلقه من بقاء جزء من هذا الملف بدون حل، وقال ان القرارات الشديدة التي صدرت ضد ايران في زمن اوباما، يسعى الى ازالتها ومعالجة هذه المواضيع.