kayhan.ir

رمز الخبر: 22282
تأريخ النشر : 2015July10 - 20:39

دبلوماسي:فكرة اخضاع ايران من خلال الضغوط خطأ في الحسابات الأميركية

طهران-مهر:-قال سفيرنا السابق في ألمانيا "علي رضا شيخ عطار" : إن الولايات المتحدة الأميركية تعتقد بأن ايران ستستسلم عبر الضغوطات وهذا خطأ في حساباتها".

واعتبر شيخ عطار القضية النووية سلاحاً في يد الولايات المتحدة لممارسة الضغوط على ايران مضيفاً إن قائد الثورة يقول :"اميركا لاتريد تسوية القضية النووية لأنها تعتقد أن ايران ستخضع للضغوط وهذا خطأ في الحسابات الأميركية".

وأكد شيخ عطار أن شركاء الولايات المتحدة الغربيين يقومون بالمساومة قائلاً "إنني أعتقد أن تنصل الولايات المتحدة من وعودها قد شوه صورتها أمام شركائها".

وأشار سفيرنا السابق في ألمانيا إلى أن الولايات المتحدة أعلنت أن ايران قامت بإجراء اختبار على أحد المخازن في بارجين وكانت تسعى إلى إختبارات انفجارية وكان أول رد على هذا الموضوع، مجيء البروتوكول الإضافي الذي ينص على أن الوثائق الإدعائية ينبغي أن تقدم للدولة المعنية ولكن الأمريكيين لم يكونوا مستعدون لقبول هذه القضية.

وأضاف : " إن هذه الوثائق مزيفة فإن لم تثمر المفاوضات بشيء ستنفضح الولايات المتحدة الأميركية