kayhan.ir

رمز الخبر: 22279
تأريخ النشر : 2015July10 - 20:38

نيكاراغوا تعلن دعمها لايران في مفاوضاتها النووية مع 5+1

طهران-فارس:-أبدى الرئيس النيكاراغوي دانيل أورتيغا دعمه لايران في مفاوضاتها النووية مع مجموعة 5+1 الجارية حاليا في فيينا منتقدا حيازة السلاح النووي من قبل بعض بلدان العالم.

ولفت اورتيغا خلال استقباله سفيرنا سعيد زارع الى امتلاك الدول الغربية السلاح النووي مشيرا الى القصف الاميركي النووي لمدينة هيروشيما و ناكازاكي اليابانيتين واضاف: ان القوى الغربية بامكانها انتاج وحتى استخدام السلاح النووي ولا يهمها مقتل الملايين من الاشخاص جراء اختبار هذه الاسلحة.

وانتقد الرئيس النيكاراغوي امتلاك الترسانة النووية من قبل بعض البلدان واصفا بانها تشكل تهديدا لشعوب هذه الدول و ايضا كافة دول العالم.

واشار الى التزام دول اميركا اللاتينية بجعل المنطقة خالية من الاسلحة النووية وقال: بدلا من مطالبة ايران بتقديم ضمان سلمية برنامجها النووي يجب مراقبة الدول التي تمتلك السلاح النووي من اجل ازالة هذه الاسلحة من على الكرة الارضية.