لاريجاني: ايصال اميركا المفاوضات النووية الى طريق مسدود لا يخدمها
طهران-ارنا:- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني وهو يشير الى تصريحات وزير الخارجية الاميركي من ان المفاوضات حققت تقدما لكنها لا يمكن ان تستمر الى الابد قال: ربما يريدون في الجزء الختامي من المفاوضات اتخاذ هكذا موقف للمزيد من المساومة لكن عليهم ان يعلموا بان الايرانيين وفريقنا النووي المفاوض يملكون قلبا سليما لكنهم ليسوا سذجا وهم قادرون على تمييز الامور.
وقال لاريجاني وهو يتحدث قبل خطبة صلاة الجمعة بطهران متوجها الى الاميركيين: الستم من طالب ببدء المفاوضات، وان اوصلتموها الى طريق مسدود فسترتكبون خطا استراتيجيا امام مرونة ايران ولن تكون نتيجة ذلك لصالحكم لان جميع القوى العاملة في القطاع النووي جاهزة للمضي قدما بالتقنية النووية بسرعة اكبر.
واضاف انه من غير المقبول الاتيان بهكذا مواقف غير مسؤولة بعد ثلاث سنوات من المفاوضات.
واوضح لاريجاني ان الاميركيين دعوا عن طريق احد رؤساء بلدان المنطقة قبل ثلاث سنوات لاجراء محادثات مع ايران لتسوية الموضوع النووي اذ وافق قائد الثورة الاسلامية على ذلك رغم قوله بانه كان يشك في نوايا الامريكيين.
وتابع ان قائد الثورة الاسلامية تولى في ظل القيادة الحكيمة والتصميم المناسب توجيه الامور وان جميع السلطات تدعم الفريق المفاوض لانجاح المفاوضات النووية معربا عن امله بالتوصل الى الاتفاق الذي يكون موضع قبول الشعب الايراني.