برلماني باكستاني: المنطقة احوج ما تكون لاتفاق الغرب مع ايران
اسلام آباد-ارنا:- قال وزير الداخلية الباكستاني السابق ان حل الصراعات الاقليمية في مناطق اسيا والشرق الاوسط بحاجة الى اتفاق مجموعة 5+1 مع ايران.
ووصف النائب افتاب احمد خان شربائو الصراعات الاقليمية بانها العقبة التي تقف امام تنمية دول المنطقة وقال ان تقليص الخلاف بين ايران والغرب يعد بحد ذاته عاملا هاما في خفض الصراعات الاقليمية ومن الافضل ان يفكر الغرب بان توقيع الاتفاق النووي الشامل والدائم مع ايران سيصب في مصلحته قبل كل شيء وسيؤدي الى ازدهار المنطقة.
وقال ان اميركا باتت متفهمة اليوم ان التوجه القائم على عزل الدول الاخرى لم يكن صائبا واضاف ان تطبيع العلاقات مع ايران ممكن ان يكون البرنامج القادم في السياسة الخارجية الامريكية ولاشك ان توقيع الاتفاق النووي من شانه ان يكون ارضية لتحقيق هذا الامر.
واضاف ان بلاده تؤكد على ضرورة التوصل الى اتفاق نووي بين ايران والمجموعة السداسية قائلا 'لو تحقق هذا التطور الهام لخدم مصالح الجميع حتى الدول التي ليس لها دور مباشر في هذه المباحثات ستنتفع من الناحيتين السياسية والاقتصادية.
واكد على اهمية ارساء اسس الامن في المنطقة وقال ان باكستان لايمكن الا تكترث لاتفاق يساعد على تقوية ركائز الامن الاقليمي ولاشك انها سترحب به.