كمالوندي:اتخذتا خطوة هامة نحو حل القضايا العالقة
طهران-ارنا:- قال الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية ان ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية استطاعتا من خلال التوصل الى تفاهم مبدئي بشان المواضيع المختلفة وجدولة التعاون المشترك ان تتخذا خطوات هامة نحو حل القضايا العالقة.
واشار بهروز كمالوندي وفي ختام زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ايران ، الى التفاهمات التي تم التوصل اليها خلال زيارة 'يوكيا امانو' مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لايران وتاكيد الجانبين على تسريع مسار التعاون المشترك لحل القضايا العالقة وقال ان الزيارة التي قام بها وفد الوكالة بعد ايام قليلة من زيارة امانو لطهران تؤكد العزم الراسخ للطرفين للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي.
ووصف الجلسات المشتركة التي تواصلت حتى ساعات متاخرة من الليل، بانها بناءة وصريحة وقائمة على التفاهم المشترك وقال ان التفاهم الذي تم التوصل اليه متطابق تماما مع الخطوط الحمر للنظام وسيسهل التعاون الفني بين ايران والوكالة.
واعرب عن امله باستمرار التعاون معلنا بذلك استعداد الجمهورية الاسلامية لمواصلة تعاونها مع الوكالة في اطار القوانين التي تعتمدها هذه المؤسسة الدولية.
وغادر وفد الوكالة الذي كان قد وصل طهران صباح يوم الاحد للمشاركة في اجتماعات مشتركة مع خبراء منظمة الطاقة الذرية، يوم الثلاثاء طهران.