kayhan.ir

رمز الخبر: 22193
تأريخ النشر : 2015July08 - 21:33
داعيا السلطة بالكف عن "العبث بمستقبل الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية"..

أبو مرزوق: اعتقالات الضفة خدمة مجانية للاحتلال الصهيوني وسياساته الاستيطانية

القاهرة - وكالات : أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق، أن "نجاح أجهزة السلطة الفلسطينية في الحفاظ على الأمن والاستقرار، يكمن بنجاحها في منع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين من العبث بالمدن الفلسطينية وقراها وأمن شعبها، أما اعتقال المئات من المقاومين والرافضين لسياسات تدمير الشعب والقضية، فلا عنوان له إلا أنه خدمة مجانية للكيان الغاصب وسياساته الاستيطانية".

ودعا أبو مرزوق في تصريحات له امس الأربعاء نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، السلطة الفلسطينية أن تكف عما وصفه بـ"العبث بمستقبل الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية".

كما دعا فصائل المقاومة الوطنية والأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني بألوانها وفئاتها وتخصصاتها، أن تقف في وجه هذه السياسة التدميرية، ولا تسمح لها بالاستمرار.

من جهته شدد رئيس هيئة أركان الجيش الصهيوني السابق بني غانتس على ضرورة عدم الاستخفاف بمقاتلي حركة حماس؛ لأنهم يخططون ويسعون لتحقيق انتصار، وفق قوله.

وقال، في تصريحات نشرتها القناة العبرية الثانية يوم الأربعاء (8-7)، رداً على ما نشرته كتائب القسام حول وحدة الكوماندوز البحري التابعة لها وعمليتها في زيكيم، إنه ينبغي أن نتحدث بأمانة أنهم نفذوا عمليات قتالية شجاعة.

ويرى الجنرال الصهيوني أن الوصف الذي يصح أن يطلق على المجموعة التي نفذت عملية زيكيم أنهم "أناس شجعان"؛ فأن تتقدم جرياً وتضع عبوةً ناسفة على دبابة ليس عملاً يقوم به أناس غير شجعان، كما قال.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، كشفت عبر موقعها على الإنترنت، التفاصيل الدقيقة لعملية "زيكيم" البحرية البطولية لأول مرة، وذلك بعد مرور عام على تنفيذها.