kayhan.ir

رمز الخبر: 22179
تأريخ النشر : 2015July06 - 21:03
النيابة تطعن في براءة أمينها العام من تهمة التحريض على اسقاط النظام..

الوفاق: القتل والتعذيب والاضطهاد الديني وملء السجون بالنشطاء حقائق وضع البحرين

المنامة - وكالات انباء:- قال المحامي عبد الله الشملاوي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ النيابة العامة قدّمت استئنافًا ضدّ أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان، طعنت فيه بالحكم الصادر من المحكمة الجنائية الثالثة الصادر بتاريخ 16 يونيو/ حزيران 2015، والقاضي ببراءته من تهمة التحريض على إسقاط النظام، وذلك نعيا على الحكم بالقصور في التسبيب ومخالفة الثابت من الأوراق والفساد في الاستدلال.

وكانت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين قد قضت بحبس أمين عام جمعية الوفاق لمدّة 4 سنوات، بتهم "التحريض على بغض طائفة من الناس، وعدم الانقياد للقوانين وإهانة وزارة الداخلية”، فيما برّأته من تهمة "الترويج لتغيير النظام السياسي”.

من جانبه قال نائب الامين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي، إن اعتقال القيادي في الوفاق مجيد ميلاد وكيد التهم له ومصادرة حقه في التعبير هو من ضمن مسار الاصلاح الصحيح الذي باركته أميركا وقبلها بريطانيا.

وأردف: على العالم أن يري ماذا يجري في البحرين من إمعان في الأذى وسلب للحريات وتعسف في استعمال القوانين ومثالها اعتقال عضو الأمانة العامة بالوفاق مجيد ميلاد.

وأوضح الديهي إن مجيد ميلاد عضو الأمانة العامة للوفاق ورئيس مجلس بلدي العاصمة وأحد ممثلي المعارضة في الحوار مع النظام يعتقل بسبب التعبير عن الرأي.

وقال الديهي: أما آن للسلطة في البحرين أن تتعلم من أخطائها؟! فإلى متى تظن بأن السجن والإضطهاد سيعجزوا بهم الشعب ويكسروا شوكته.

وأكد على أن القتل والتعذيب والاضطهاد الديني وملء السجون في البحرين وماذا بعد؟!هل استسلم الشعب وخنع؟ أفيقوا فلن يجدي هذا مع شعب يأبي العيش بذل.

وختم الديهي بالقول: عجبي من التهمة التي لاصقت الوفاقيين وغالبية أبناء الشعب وهي كراهية النظام! ولعمري إنها لدليل على الشعور بالهشاشة والضعف.