kayhan.ir

رمز الخبر: 22168
تأريخ النشر : 2015July06 - 20:59

قائد عسكري: بحريتنا تلعب دورسفيرة الدبلوماسية في الخارج

رشت-ارنا:- أعلن نائب قائد القوات البحرية في الجيش الادميرال غلامرضا خادم بي غم، إن القوات البحرية الستراتيجية للجيش تلعب دور سفيرة الدبلوماسية الايرانية في الخارج وتقوم بزيارة الدول والتواجد في موانئها.

واضاف الادميرال خادم بي غم، ان سماحة قائد الثورة الاسلامية أعتبر القوات البحرية بانها تتمتع بميزات علمية وسياسية و عسكرية و دولية وتلعب دورا فاعلا في المنطقة والعالم.

واشار الى ان سلاح البحر يتولى مهامه في المياة الاقليمية والحرة، و ان كوادر القطع البحرية الايرانية، يتولون دور سفراء الدبلوماسية الايرانية في الخارج من خلال حضورهم في الموانئ المختلفة لدول العالم.

وتابع قائلا ان القوات البحرية تدافع عن المصالح الوطنية في المياه الحرة، و تعرف في الاوساط الدولية كقوة فاعلة بسبب مشاركتها في الاجتماعات الدولية.

و في جانب اخر من تصريحاته اكد الادميرال خادم بي غم ، ان ايران و رغم انعدام الامن في المنطقة تنعم بالامن الكامل وتقدم كانموذج في المنطقة يمكن أن يحتذى بها في الدفاع عن الاسلام.

و اضاف ان القوات البحرية تنتشر في البحار كقوة استراتيجية لان الكثير من مصالح ايران يؤمن عن طريق البحار لذلك تعمل القوى الاستعمارية على ابعاد ايران من البحر و المياه الحرة.