kayhan.ir

رمز الخبر: 22092
تأريخ النشر : 2015July05 - 20:43
خلال اجتماع وزير الاقتصاد بسفراء اوروبا..

ايران والاتحاد الاوروبي يؤكدان اهمية تطوير التعاون الاقتصادي

طهران-فارس:-اكد وزير الاقتصاد على طيب نيا، وسفراء دول الاتحاد الاوروبي في طهران، ضرورة ترقية التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وجاء ذلك في اجتماع بين وزير الاقتصاد علي طيب نيا مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي في طهران امس الاحد.

واشار طيب نيا الى جدية التوجه الحكومي الى فصل العوائد النفطية عن الموازنة العامة وتخصيصها للاستثمار في القطاع الصناعي وتوفير فرص العمل في البلاد.

واعتبر السوق الايرانية، تعد اكبر سوق في المنطقة، منوها الى أن الشركات والمستثمرين الاوروبيين ادركوا هذه الحقيقة وابدوا رغبة للتعاون على ضوء الاستقرار الذي يسود السوق في الاشهر الاخيرة.

وقدم وزيرالاقتصاد شرحا حول استراتيجية الاقتصاد المقاوم بصفتها وثيقة ترتكز عليها الحكومة، معتبرا اقامة العلاقات الاقتصادية مع الدول الاوروبية، ضرورية لتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية الايرانية.

وبيّن ان فائض الميزان التجاري للسلع غير النفطية في ابريل/ نيسان ومايو/ ايار الماضيين، يعكس نجاح الحكومة في دعم الصادرات غير النفطية.