الإعلام السعودي والصهيوني يعتبر زيارة بن طلال لفلسطين المحتلة بداية للأخوة ويصفها بالتاريخية
أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال، في بادرة غير مسبوقة، أنه يخطط لرحلة لمدة سبعة أيام إلى فلسطين المحتلة ، داعيا" جميع الدول العربية في المنطقة إلى السعي من أجل عالم أكثر سلما وازدهارا تجانسا في الشرق الأوسط".
وقال ابن طلال في تصريح نقلته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية الصهيونية ، "يجب على جميع أشقائي المسلمين والمسلمات في بلدي أن يدركوا أنه أصبح واجبا أخلاقيا لجميع سكان الشرق الأوسط، التي مزقتها الحروب، الكف عن عدائهم السخيف تجاه الشعب اليهودي".
وأضاف الوليد الذي سيصل الاراضي المحتلة يوم الخميس القادم ، أنه يأمل أن تبشر زيارته ببداية جديدة في "السلام والأخوة" بين إسرائيل وجيرانها العرب، مؤكدا على أهمية تعزيز علاقات أفضل بين المجتمعات العسكرية والاستخباراتية بعضهم البعض.وقال إنه يخطط للصلاة في المسجد الأقصى، عند زيارته لمدينة القدس القديمة.
ووصفت صحيفة معاريف الصهيونية الشهيرة زيارة الوليد بن طلال لإسرائيل بالتاريخية .