kayhan.ir

رمز الخبر: 22076
تأريخ النشر : 2015July05 - 20:40

موراي وفيدرر يحققان العلامة الكاملة في بطولة ويمبلدون

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس والبريطاني آندي موراي، إلى ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، فيما انتهت رحلة التشيكية بترا كفيتوفا في الدفاع عن لقبها على يد الصربية يلينا يانكوفيتش.

وخسر فيدرر، الذي توج باللقب سبع مرات، المجموعة الأولى له في مشواره بالبطولة حتى الآن أمام إرسالات الأسترالي صامويل جروث لكن خبرته حسمت المباراة بنتيجة 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في ساعتين و16 دقيقة.

ومن المقرر أن يواجه فيدرر، الذي توج مؤخرا ببطولة هاله للمرة الثامنة في مشواره، الإسباني روبرتو باوتيستا، الذي فاز على الجورجي نيكولاس باسيلاشفلي بنتيجة 7-6 (7-4) و6-صفر و6-1.

ورغم أن السويسري، الذي لم يفز بأي لقب من بطولات الجراند سلام منذ تتويجه بويمبلدون 2012، حسم المواجهتين اللتين جمعتاه باللاعب الإسباني، فإنها ستكون المباراة الأولى التي تجمع بينهما على الأراضي العشبية.

وعلى الملعب الرئيسي، أيضا خسر البريطاني آندي موراي المجموعة الأولى له في النسخة الحالية من البطولة لكنه تغلب على الايطالي أندرياس سيبي بنتيجة 6-2 و6-2 و1-6 و6-1 في ساعتين وثمان دقائق عانى خلالها من آلام في الكتف استدعى على إثرها الطبيب.

ومن المقرر أن يواجه موراي في ثمن النهائي الكرواتي إيفو كارلوفيتش الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا بنتيجة 7-6 (7-3) و4-6 و7-6 (7-2) و7-6 (11-9).

بينما خرج الألماني ذو الأصول الجامايكية داستن براون من ثالث أدوار البطولة على يد الصربي فيكتور ترويسكي، بعد أن أطاح الألماني في الدور الثاني بالإسباني رافائيل نادال.

ولم تجد الإرسالات القوية والصعود على الشبكة واللمسات السحرية طريقها للفوز على ترويسكي، العائد من إصابة طويلة، الذي فاز بنتيجة 6-4 و7-6 (7-3) و4-6 و6-3.

ومن المقرر أن يواجه ترويسكي، وصيف بطولة شتوتجارت، في الدور المقبل الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي تغلب على البريطاني جيمس وارد بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع 6-4 و3-6 و2-6 و6-3 و8-6.

فيما قلب التشيكي توماس بيرديتش تأخره بمجموعة أمام بابلو أندوخار إلى فوز بنتيجة 4-6 و6-0 و6-3 و7-6 (7-3) ليواجه الفرنسي جيل سيمون، الذي تغلب على مواطنه جايل مونفيس بنتيجة 3-6 و6-3 و7-6 (8-6) و2-6 و6-2.