كلينتون: ايران ستظل تهديدا مستمرا لاميركا و”إسرائيل” حتى مع الاتفاق النووي
واشنطن – وكالات انباء:- اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة "هيلاري كلينتون"، ايران بانها ستظل "مصدر تهديد مستمر" لبلادها، وانها تشكل "تهديدا وجوديا لاسرائيل" رغم الاتفاق الذي تعتزم واشنطن توقيعه مع طهران بشأن برنامجها النووي.
وقالت "كلينتون" التي أعلنت ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، "ان النظام في طهران يمثل تهديدا رئيسيا للولايات المتحدة".
واعتبرت دعم الجمهورية الاسلامية في ايران للمقاومة ضد كيان الاحتلال الاسرائيلي "ارهابا وزرعا للفتنة" – حسب وصفها، وقالت: "حتى لو تم الاتفاق لا تزال لدينا مشاكل مع إيران".." إنها الراعي الرئيس في العالم للإرهاب، فهي تستخدم وكلاء مثل حزب الله لزرع الفتنة وخلق التمرد لزعزعة استقرار الحكومات.. إيران تشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل"!!.
وأشارت "كلينتون" الى أن النجاح على صعيد الملف النووي الايراني لن يثنيهم عن العمل مع شركائهم لكبح جماح ما وصفته بـ "العدوانية الايرانية المستمرة" - حسب تعبيرها.
وأعربت أمام حشد من أنصارها خلال جولة انتخابية بولاية "نيو هامبشير"، عن أملها في التوصل إلى اتفاق خلال الأسبوع الحالي "يحد من قدرات إيران النووية" - حسب قولها، معتبرة مثل هذا الاتفاق بانه يمثل إحدى الخطوات فى الاتجاه الصحيح.
وأكدت مرشحة الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة "كلينتون" حسب موقع "بوليتيكو" الاميركي، بانها في حال فوزها في الانتخابات ستكون لـ "إسرائيل” صديقا افضل من "أوباما"، مشيرة الى ان وجود اتفاق نووي جيد بين ايران ودول "5+1" سيكون في صالح "إسرائيل” ايضا.