kayhan.ir

رمز الخبر: 22032
تأريخ النشر : 2015July04 - 21:28

ايران تعتزم رفع مستوى إنتاجها للقمح بنسبة 20 بالمائة

طهران-ايسنا:- أعلن عضو لجنة الزراعة والمياه والموارد الطبيعية لمجلس الشورى الاسلامي أن حجم إنتاج القمح في ايران قد يرتفع بنسبة 20 بالمائة خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي.

وقال "محمدتقي توكلي" إن وزارة الزراعة تتوقع أن يتم إنتاج نحو 12 مليون طن من القمح في العام الحالي لتغطية حاجات سكانها.

وقد أعلن وزير الزراعة محمود حجتي بأن إيران تتميز بقدرات هائلة في إنتاج المحاصيل الزراعية وقد حققت تطورا ملحوظا في مجال الدراسات و الآليات الزراعية مشيرا الى أن بلاده ستحقق الإكتفاء الذاتي في إنتاج القمح عبر الزراعة خارج الحدود في مختلف الدول بما فيها السودان.

كما قد أعلن المدير العام لمنظمة "جهاد استقلال" الإيرانية محمدرضا شافعي نيا عن توسيع نطاق الزراعة خارج الحدود الإيرانية في الأراضي الأفريقية وذلك بالتنسيق مع وزارة الجهاد الزراعي الإيرانية.