إنشاء المزارع الأكثر خصوبة بالمخلفات النفطية في البلاد
طهران-ايسنا:- تمكن باحثونا من إنتاج نوع من الأسمدة الزراعية بإستخدام كبريت صناعة النفط والتي ترفع فاعلية الحبوب الدهنية وأنواع أخرى من المحاصيل الزراعية نظير القمح والقطن بنسبة 30 بالمائة.
وقالت "فروزان وكيلي" ان الكبريت يعد مادة فائضة في صناعتي النفط والغاز والناشطون فيهما يبحثون عن طرق لتحويله الى المحاصيل ذات القيمة المضافة العالية متابعة ان الإستفادة من مادة كبريت في قطاع الزراعة من أهم الأولويات.
وصرحت أنه نجح الباحثون في إنتاج الأسمدة الزراعية من هذه المادة بإستخدام المواد المضافة والمغذيات الدقيقة مضيفة أن إستخدام هذه الإسمدة في المزارع يؤدي الى إستقطاب المواد الموجودة في التراب بشكل أفضل وتعديل وتحويل التراب الى البيئة الحمضية.