kayhan.ir

رمز الخبر: 21987
تأريخ النشر : 2015July03 - 20:55
في ذكرى عدوان بارجة "فينسنس" ضد طائرتنا المدنية..

طهران: الجريمة تشكل انتهاكا صارخا للقوانين والاعراف الدولية من قبل اميركا

طهران-كيهان العربي:- اكدت وزارة الخارجية في بيان في ذكرى هجوم البارجة الاميركية على طائرة الركاب الايرانية ان هذه الجريمة لن تمحى من ذاكرة التاريخ اطلاقا.

واعربت وزارة الخارجية في بيانها بمناسبة ذكرى اطلاق بارجة 'فينسنس' الاميركية صاروخين من نوع ارض – جو على طائرة الركاب الايرانية من طراز ايرباس في 3 تموز /يوليو 1988 واستشهاد جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 290 شخصا من ضمنهم 66 طفلا تحت سن 12 ، اعربت عن تعاطفها مع عائلات الضحايا واصفة هذه الجريمة بانها تشكل انتهاكا صارخا للقوانين و الاعراف الدولية من قبل اميركا.

واكد البيان ان هذه الجريمة ، التي تعتبر نموذجا لارهاب الدولة ، لن تمحى من ذاكرة التاريخ اطلاقا ، وتفضح الاسس الهشة للمزاعم الاميركية في دعم حقوق الانسان.