kayhan.ir

رمز الخبر: 21973
تأريخ النشر : 2015July03 - 20:53
فيما يصف داعش بالصفحة السوداء من أداء اميركا..

بروجردي يدعو لاتخاذ اجراء عاجل للافراج عن الايرانيين المعتقلين في اميركا

طهران-ارنا:- دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي في رسالة بعثها الى وزير الخارجية محمد جواد ظريف، لاتخاذ اجراء عاجل وجاد للافراج عن الايرانيين المعتقلين في اميركا من دون وجه حق.

وقال بروجردي في هذه الرسالة: ان عددا ملحوظا من الشبان الايرانيين المثقفين اعتقلوا من قبل جهاز الاستخبارات الاميركي وجرى نقلهم الى اميركا عبر ممارسة الضغط على مختلف الدول بذريعة مساعيهم لتوفير سلع لايران تاتي ضمن قائمة الحظر المفروض عليها.

ودعا بروجردي، وزير الخارجية الايراني لاستخدام كافة طاقاته للافراج عن المعتقلين الايرانيين في السجون الاميركية من دون وجه حق، واصفا الحظر الاميركي المفروض بالظلم الصارخ بحق شعبنا.

من جهة اخرى قال بروجردي ، وفي اشارته الى جرائم تنظيم داعش في العراق وسوريا ان هذا التنظيم التكفيري هو صفحة سوداء من أداء وتدخل اميركا في المنطقة.

واضاف علاء الدين بروجردي ، ان داعش نتاج المخططات الاميركية والبريطانية والكيان الصهيوني في المنطقة، موضحا بان داعش تشكل في المنطقة بهدف التصدي لمحور المقاومة وتضعيفه وتنفيذ السياسات الاستكبارية.

وقال ان دعم الارهاب من الاهداف الاخرى لتشكيل داعش من قبل الغرب، واضاف ان الالاف من الاوروبيين انضموا الى داعش، وان نيران هذا التنظيم الارهابي ستطال الدول الاوروبية ايضا.

وردا على سؤال فيما اذا كان داعش يشكل تهديدا للجمهورية الاسلامية قال بروجردي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اقوى من ذلك. واشار الى احتلال تنظيم داعش لاجزاء واسعة من اراضي العراق وسوريا وتشريد وقتل المدنيين ، كما اشار الى الحرب السعودية ضد الشعب اليمني المظلوم وقال ان السعودية ارتكبت خطأ كبيرا في حساباتها بشن الحرب على اليمن .

وصرح ان هذه الجريمة كشفت الصورة الحقيقية للسعودية امام العالم خاصة العالم الاسلامي ولاشك ان هذه الازمة ستعود عليها.