ايران تطوّر التعاون التجاري مع الاتحاد الاوراسي
طهران-فارس:- اتفق مساعد وزير التجارة والصناعة والمعادن ولي الله افخمي راد، مع وزير التجارة بالاتحاد الاوراسي اندريه اسلبنيوف، على تنمية التعاون الثنائي بين الجانبين.
جاء ذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس منظمة التنمية التجارية ولي الله افخمي راد الى موسكو.
وتقرر البدء بتحديد آلية التعاون وتبادل المعلومات بين خبراء الاتحاد الاقتصادي الاوراسي، ووزارة التجارة والمعادن والصناعة الايرانية خلال الخريف المقبل.
وانطلقت اعمال الاتحاد الاوراسي الذي يضم روسيا و كازاخستان وبيلاروسيا وارمينيا رسميا في يناير/كانون الثاني 2015. فيما وقعت فيتنام، مذكرة تفاهم لانشاء منطقة تجارية حرة مع الاتحاد الاوراسي في مايو/ ايارالماضي، كما اعلنت كل من الصين وتركيا وتونس والهند ونيوزيلندا منغوليا عن رغبتها لايجاد مناطق مماثلة.