وزيرالصحة : سنعمل على تصدير المزيد من الادوية والمستلزمات الطبية
طهران-ارنا:- قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي، ان صادرات الادوية والمستلزمات الطبية الايرانية ستزداد اكثر سيما الى الدول المجاورة .
واضاف هاشمي في مراسم تدشين خط انتاج قطرة الدموع الاصطناعية ، نصدر حاليا وبشكل محدود الى الدول المجاورة وبعض الدول البعيدة مثل جنوب افريقيا وروسيا وهذا ليس كافيا ويتعين توسيعه.
وصرح وزير الصحة بان تحديث الصناعات الدوائية في البلاد، تعتبر افضل وسيلة لتحقيق هدف توسيع صادرات الادوية والمستلزمات الطبية .
وقال : نشهد اليوم وفي ظروف الحظر ، شركات مثل 'سينا دارو' استطاعت انتاج قطرة الدموع الصناعية التي تستخدم لمرة واحدة وادخالها الى السوق .
واكد قاضي زادة هاشمي ان دخول المنتجات الايرانية الى الاسواق العالمية سيساهم في تطوير صناعة الادوية وارتقاء جودة الادوية الايرانية.