اهني: ايران كانت ومازالت تؤمن بالحل العادل القائم على الحواروالدبلوسية
طهران-ارنا:-اشار سفيرنا في فرنسا الى ان ايران تسعى للوصول الى اتفاق نووي جيد ومنصف ويمكن التحقق منه ويضمن حقوق شعبنا وقال ان ايران كانت ومنذ البداية تؤمن بالحل العادل القائم على الحوار والدبلوسية.
واعتبر علي اهني في مؤتمر صحفي عقده في باريس ، تواجد وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 وايران في فيينا دليلا على الاهمية التي توليها هذه الدول للموضوع النووي وللتوصل الى اتفاق بهذا الشان.
واعرب اهني عن تفاؤله بشأن التوصل الى اتفاق نهائي وقال انه ومنذ اتفاق لوزان عمل الجميع وبجدية من اجل توفير الارضية للوصول الى اتفاق نهائي ، فهذا الاتفاق يصب في صالح الجميع.
وشدد على اهمية عدم توقف المفاوضات ، وعدم التقيد بموعد محدد ، حتى لو تم تمديد المفاوضات لبضعة ايام اخرى ، المهم الا تتوقف المفاوضات ، فاي توقف في المفاوضات ليس في صالح اي طرف من الاطراف.