انشاء أكبر مركز تجسس اميركي في الشرق الاوسط بمدينة اربيل العراقية
اربيل – وكالات انباء:- كشف الخبير الكردي ريبوار عبد الله عن انشاء أكبر مركز تجسس لوكالة المخابرات المركزية الامريكية الـ سي.آي.ايه في الشرق الاوسط في منطقة تقع بالقرب من مطار مدينة اربيل في شمال العراق مهمته التجسس على دول المنطقة بينها الجمهورية الاسلامية الايرانية وسوريا والعراق.
كما كشف هذا الخبير السياسي الكردي النقاب عن نشاط هذا المركز الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الاوسط مؤكدا أن حكومة اقليم كردستان تزعم بأن هذا المركز تم تخصيصه للمستشارين الامريكان الا ان الحقيقة هي أنه محطة تجسس دولية. وقد وافقت حكومة كردستان العراق على انشاء هذه المحطة لرصد التحركات في بعض دول المنطقة والقيام بأعمال تجسس ضد هذه الدول. وشدد الخبير الكردي على أن زعماء الاكراد في اقليم كردستان كشفوا عن المعلومات التي حصل عليها هذا المركز بمافيها وجود ضباط كبار تابعين لوكالة المخابرات المركزية الامريكية الـ سي.آي.ايه في هذا المركز والكثير من المراكز الاخري التي توجد فيها أقمار صناعية متطورة للغاية.