kayhan.ir

رمز الخبر: 21826
تأريخ النشر : 2015June30 - 21:02

السعودية: ايران مشرفة على كل ما يجري بالمنطقة

طهران - كيهان العربي:- كشفت وثيقة لوزارة الخارجية السعودية سربها موقع "ويكليكس" مؤخراً، عن ان ايران مشرفة على كل ما يجري في المنطقة حتى داخل القواعد الاميركية في دول الخليج الفارسي.

وتفيد الوثيقة المذكورة بان رئيس هيئة الاركان العراقية بابكر زيباري نقل رسالة تحذيرية للايرانيين عما يجري في القواعد الاميركية بالمنطقة اثناء زيارته لطهران، وذلك قبل انسحاب القوات الاميركية من العراق، ولكن رد الفعل الايراني ازائها كان باردا، لان معلومات زيباري كانت معروفة لديهم.

كما تفيد الوثيقة بان وزير الخارجية العراقي السابق هوشيار زيباري قام بزيارة للقاعدة الاميركية في قطر على متن طائرة اميركية خاصة توجهت بهم الى قاعدة السيلية الاميركية بناء على دعوة من قائد القوات الاميركية.

وكان ضمن المرافقين لوزير الخارجية رئيس هيئة الاركان العراقي، حيث اخذوا في جولة في القاعدة وعلى كافة المواقع الارضية وتم اطلاعهم على منصات صواريخ تحت الارض موجهة تجاه ايران.

وعلى الرغم من ان الزيارة هدفها اطلاع العراقيين على خطط الاميركان بعد خروجهم من العراق، الا ان الوفد العراقي الزائر للقاعدة فهم ان هناك رسالة يرغب الاميركان بتوجيهها للايرانيين، وهو ما تم بالفعل خلال زيارة رئيس هيئة الاركان العراقي الى ايران، وان الايرانيين لم يستغربوا من وجود صواريخ في قاعدة السيلية معدة وموجهة تجاه ايران.