التسخيري يلتقي الشيخ صباح الاحمد ويبلغه تعازي وتعاطف سماحة القائد مع الكويت حكومة وشعباً
طهران – كيهان العربي- التقى الشيخ محمد علي تسخيري المستشار الاعلى لسماحة قائد الثورة الاسلامية، امير الكويت وابلغه تعازي وتعاطف سماحة القائد والحكومة والشعب الايراني الى الحكومة والشعب واسر الشهداء والمصابين جراء الحادث الارهابي في مسجد الامام الصادق (ع) في الكويت .
وادان اية الله تسخيري في اللقاء بشدة هذا الحادث الارهابي وقال: نامل بان تقطع الحكومات والشعوب الاسلامية من خلال اعتماد الوحدة ، كل يد ترفع لزعزعة الامن واثارة الفتنة في المنطقة .
واضاف: ان الاسلام هو دين المحبة والمودة وان عمليات العنف والتطرف تتناقض مع تعاليم وقيم الدين الاسلامي المبين وانها تعزز فقط جبهة اعداء الاسلام والبشرية .
من جانبه اعرب امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح عن شكره للتعازي التي قدمها سماحة قائد الثورة الاسلامية والحكومة والشعب الايراني لهذه الكارثة وقال: نحن كلنا في حداد على استشهاد هؤلاء المصلين والصائمين وان هذا العمل الارهابي في شهر الرحمة الالهية في بيت الله قد ادمى قلوبنا جميعا .
واضاف : نحن بدورنا ايضا نعزي انفسنا واياكم لاستشهاد هؤلاء من ابناء الامة الاسلامية ونشكر الجمهورية الاسلامية في ايران واياكم على حضوركم في الكويت ومشاركتكم في عزاء هؤلاء الشهداء الاعزاء 0
وكانت العملية الارهابية الانتحارية في مسجد الامام جعفر الصادق عليه السلام في الكويت يوم الجمعة الماضي واثناء صلاة الجمعة ،اسفرت عن استشهاد 27 من المصلين بمن فيهم ثلاثة من الرعايا الايرانيين واصابة اكثر من 200 منهم .