kayhan.ir

رمز الخبر: 21819
تأريخ النشر : 2015June30 - 21:01
خلال الشهر القادم..

مصدر دبلوماسي يتوقع عقد اجتماع لمجلس الامن حول ايران

طهران- ارنا:- توقع مصدر دبلوماسي مطلع في تصريح ادلى به لوكالة اسبوتنيك الروسية، انعقاد اجتماع لمجلس الامن خلال الشهر القادم لمناقشة والتصويت على قرار حول برنامج ايران النووي.

واضاف المصدر الدبلوماسي ان اجتماع مجلس الامن يحتمل انعقاده في شهر تموز / يوليو المقبل وقبل الاجتماع القادم للجمعية العامة للامم المتحدة.

وتنطلق أعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة في دورتها السبعين في شهر ايلول / سبتمبر في نيويورك.

وصرح المصدر المطلع المشارك في المفاوضات: لو تحقق الاتفاق ، سيصدر قرار عن مجلس الامن.

واشار الى ان مجموعة 5+1 متفقة فيما بينها الى حد ما ونحن بحاجة الى اقناع الطرف الايراني.

وكتبت اسبوتنيك ان مجلس الامن اصدر منذ عام 2006 اربع قرارات بفرض عقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي السلمي.

امس هو انتهاء المهلة المحددة للمفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 للتوصل الى اتفاق نهائي حول برنامج ايران النووي . وكان الطرفان قد توصلا في نهاية شهر نيسان / ابريل 2015 الى اطار اتفاق سياسي يعرف باتفاق لوزان.