العفو الدولية تنتقد حبس السلطات المصرية للشباب المحتجين
جنيف - وكالات : وجهت منظمة العفو الدولية صباح امس انتقادا للسلطات المصرية لسجنها النشطاء الشباب من أجل إخماد الاضطرابات في مصر.
وأصدرت العفو الدولية تقريرا بعنوان "سجن جيل: شباب مصر من الاحتجاج إلى السجن" بحثت فيه 14 حالة من بين آلاف الشباب الذين قالت إنهم سجنوا بشكل تعسفي في مصر خلال العامين الماضيين على خلفية الاحتجاجات.
كما قالت نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية "حسيبة حاج صحراوي"، أنه من خلال استهداف النشطاء الشباب بلا هوادة في مصر تسحق السلطات آمال جيل كامل من أجل مستقبل أكثر إشراقا، مضيفة" مع ذلك يقبع كثير من هؤلاء النشطاء الشباب اليوم خلف القضبان مما يقدم كل الدلائل على أن مصر عادت إلى دولة القمع الشامل".