kayhan.ir

رمز الخبر: 21761
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:26

"وود مكنزي": ارتفاع انتاج نفط ايران الي 7ر2 ملايين برميل يوميا

واشنطن – وكالات انباء:- توقعت مؤسسة "وود مكنزي" العالمية أن يصل انتاج النفط في ايران نهاية العام الميلادي الجاري الي 7ر2 ملايين برميل في اليوم بعد الغاء الحظر النفطي الظالم المفروض عليها وأكدت أنها تتوقع أن يرتفع الانتاج النفطي في ايران الاسلامية الي ۱۲۰ الف برميل يوميا في العام الجاري لدى اشارتها الي المفاوضات النووية الجارية بين طهران ومجموعة 5+1 في فيينا حاليا.

وأكدت المؤسسة، أن عودة ايران الي السوق العالمية للنفط ليس بالعمل اليسير والسهل موضحة أن الشركات النفطية الغربية التي ترغب بالعودة الي سوق طهران النفطية ستواجه بدورها مشاكل وتحديات سياسية وقانونية في حالة تعاونها مع ايران بعد الغاء الحظر المفروض عليها.

وتعتبر البيروقراطية النفطية غير الفاعلة والتحديات الاقليمية من أهم المشاكل التي تواجهها شركات النفط والغاز الاجنبية من أجل العودة الي السوق الايرانية فيما توقعت هذه المؤسسة أن يبدأ الغاء الحظر التدريجي النفطي المفروض علي ايران بعد التوصل الي اتفاق شامل وكامل اواسط العام الميلادي الجاري ويتم الغاء كل أنواع الحظر في أواسط العام الميلادي المقبل.