kayhan.ir

رمز الخبر: 21759
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:25
مؤكداً أن فخر ثورتنا ونظامنا هو تمسكها بالقرآن واهل البيت (ع)..

الرئيس روحاني: قتل الناس في المساجد باسم الاسلام الظلم الاكبر وأسوأ استغلال للدين

طهران- كيهان العربي:- اعتبر رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، قتل الناس في المساجد باسم الاسلام، بأنه أسوأ استغلال للدين، واصفا هذا العمل الشنيع بالظلم الاكبر.

واشار الرئيس روحاني خلال مأدبة افطار رمضانية بحضور حشد من خدمة القرآن الكريم والذاكرين لمناقب اهل البيت (ع)، اشار الى ما يجري من استغلال للقرآن والاسلام في المنطقة، وقال: ان قتل الناس في المساجد حين الصلاة وتقطيعهم إربا (بالتفجيرات) باسم الاسلام والقرآن للاسف، يعتبر اكبر ظلم واساءة استغلال لدين الله سبحانه وتعالى.

واكد رئيس الجمهورية في جانب آخر من كلمته بالقول: ان انتصار الثورة الاسلامية حصل في ظل التمسك بالقرآن الكريم وسيرة اهل البيت (ع) وقال، اننا اليوم لا سبيل امامنا سوى التمسك الحقيقي بالقرآن الكريم وسير اهل البيت (ع) للحفاظ على النظام وديمومته والوصول الى اهداف الثورة السامية.

واضاف: ان القرآن يرسم طريق الهداية للبشرية كلها وان فخر ثورتنا ونظامنا هو تمسكها منذ اليوم الاول بالقرآن واهل البيت (ع) ولاشك انه لو لم يكن هذان الثقلان الكبيران لن يكون للسعادة وجود ايضا.

واوضح الرئيس روحاني بانه يتم احيانا استغلال افضل النعم الالهية وقال، لا ظلم اكبر من ان يفتري ويخون الشخص القرآن وطريق الحق باسم الحق والقرآن. ففي بداية الثورة حرفوا بعض شبابنا باسم القرآن والاسلام وعلينا اليوم الحذر كي لا يحدث مثل هذا الامر.

واشار رئيس الجمهورية كذلك الى ذكرى استشهاد آية الله بهشتي و 72 من شخصيات ورجال الثورة الاسلامية في حادث تفجير مقر الحزب الجمهوري بطهران والذي قامت به زمرة "خلق" الارهابية في 28 حزيران عام 1981 ، منوها الى مظلومية الشهيد بهشتي بسبب الدعايات المغرضة والمفبركة الواسعة التي لفقها المناهضون للثورة ضده، والتي انطلت على الكثيرين.

واكد الرئيس روحاني: ان من المهم جدا ان يكون الانسان شاكرا للنعم الالهية الكبيرة وفوق ذلك ان لا يسيء استغلال هذه النعم ابدا.