kayhan.ir

رمز الخبر: 21757
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:25
في رسالته بالذكرى السنوية لمجزرة سردشت الكيمياوية..

لاريجاني: شعبنا أثبت شجاعته امام العالم في سوح المقاومة

طهران - كيهان العربي:- حيا رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ذكرى شهداء وجرحى المجزرة التي ارتكبها النظام العراقي السابق في حرب السنوات الثمانية بقصف مدينة سردشت الحدودية بالاسلحة الكيمياوية.

وقال الدكتور لاريجاني في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والعشرين لهذه المجزرة ، ان الجروح التي خلفها القصف الكيمياوي اكدت الصمود والصلابة والعزيمة والاخلاص لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وانتقد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الاوساط والمنظمات الدولية بسبب صمتها حيال هذه المجزرة حيث لم يوجهوا اي انتقاد للنظام العراقي السابق وواجهوا ضحايا المجزرة باللامبالاة، مؤكدا ان ذاكرة الشعب الايراني والاحرار في العالم لن ينسوا هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها النظام العراقي السابق في حرب السنوات الثمانية.